“محامون من أجل الديمقراطية”تصدر تقريرها الشهري لرصد المسار الديمقراطي (مايو 2017)

149

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان “محامون من أجل الديمقراطية”تصدر تقريرها الشهري لرصد المسار الديمقراطي (مايو 2017) وذلك في تاريخ 2017-06-06T17:44:47+00:00

القاهرة في 5 يونيو 2017

أطلقت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم، تقرير مبادرة محامون من اجل الديمقراطية الخامس خلال عام 2017 لرصد حالة المسار الديمقراطي في مصر خلال شهر مايو.

ورصد التقرير استمرار التراجع الحاد الذي يشهده مسار الديمقراطية في مصر، لا سيما بعد الخطوة التي أقدمت عليها السلطات المصرية بإتباع منهجية حجب المواقع، لتكميم الأفواه، والتضييق علي هامش التعبير المتاح عبر الإنترنت.

كما استمر الاستهداف الممنهج للمدافعين عن حقوق الإنسان، سواء بتلفيق التهم الجنائية لهم كما حدث مع المحامي الحقوقي خالد علي، أو استمرار التحقيقات في القضية 173، وحتى إصدار قانون جديد يستهدف تأميم منظمات المجتمع المدني في مصر.

وقد رصد التقرير خلال مايو:

  • 46 إنتهاكاً متنوعاً ضد حرية التعبير.
  • استمرار المحاكمات العسكرية للمدنين
  • أحكام بالإعدام ضد 17 متهم.
  • 45 فعالية احتجاجية نظمتها القوي المختلفة.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: “إن اتجاه السلطات المصرية لحجب المواقع بالتزامن مع استهدافها المستمر للمدافعين عن حقوق الإنسان يوضح بشكل كبير سعي السلطات إلي مزيد من الإغلاق للمناخ العام، والقضاء علي أي مساحة لكشف انتهاكات حقوق الإنسان، او أي هامش يمكن للقوي المعارضة استخدامه في التعبير عن أرائها قبل انتخابات الرئاسة القادمة”

للاطلاع على تقرير المسار الديمقراطي في شهر مايو كاملا

اضغط للدخول علي القسم المخصص للتقارير والدراسات بموقع الشبكة العربية

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....