مصر: الحوار الإنساني المستمر بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأزهر

399

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم في بيان جديد تحت عنوان “مصر: الحوار الإنساني المستمر بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأزهر” وذلك بتاريخ “2017-10-24T19:45:37+00:00”

القاهرة (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) – التقى رونالد أوفترنجر رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة والمستشار القانوني للشريعة والفقه الإسلامي الدكتور أحمد الداوودي مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يوم الحادي عشر من أكتوبر 2017. وهدف الاجتماع إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون بين اللجنة الدولية والأزهر بصفته المؤسسة الرائدة في مصر في مجال التعليم الإسلامي والتي تقدم التوجيه والمشورة للمسلمين في جميع أنحاء العالم.
وركز الاجتماع على المعاناة الإنسانية الهائلة الناجمة عن الصراعات المعاصرة في سوريا والعراق واليمن كمصدر قلق مشترك، فضلا عن الحالة الإنسانية للفارين من النزاع المسلح والعنف المنظم في آسيا وأفريقيا. وقد قامت اللجنة الدولية في السنوات الأخيرة بزيادة عملياتها في الشرق الأوسط إلى حد كبير، حيث قام مندوبو اللجنة بزيارة أكثر من 45.000 محتجز في العراق وحده. 
وقدمت اللجنة مساعدات لملايين الأشخاص من خلال برامج المياه والغذاء والصحة في العراق وسوريا واليمن، وذلك بالتعاون مع شركائها في الصليب الأحمر والهلال الأحمر. وأعرب الإمام الأكبر عن قلقه إزاء الأسباب الجذرية للصراع التي لا يتم التصدي لها.
وشدد مندوبو اللجنة الدولية على الدور الهام الذي يقوم به أو يمكن أن يقوم به القادة الدينيون من أجل الحفاظ على كرامة الإنسان في ظل الصراعات طويلة الأمد وزيادة الاستقطاب. وقد شاركت اللجنة الدولية خلال العقدين الماضيين مع علماء المسلمين وغيرهم من العلماء الدينيين في الحوار والنقاش حول القانون الإنساني والمبادئ والإجراءات التي ساعدت على إعادة تأكيد القيم الإنسانية المشتركة، وفتحت الطريق أمام تعاون ملموس من أجل الاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات ضحايا النزاع المسلح.
وأعرب الإمام الأكبر أن الأزهر على استعداد لمد يد العون لكل المنظمات الإنسانية التي تقدم المساعدة إلى الناس بدون تحيز، وبغض النظر عن خلفياتهم الثقافية والدينية والعرقية، موضحا أن رسالة الأزهر إنسانية عالمية؛ ترى أن السلام والأمن هو حق لجميع البشر ولأتباع كل الأديان
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
بالسيدة رنا الوكيل ، بعثة اللجنة الدولية في القاهرة، الهاتف: 20101761802 +.

المصدر : اللجنة الدولية للصليب الأحمر

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....