نيابة أمن الدولة العليا تقرر تجديد حبس الصحفي بدر محمد بدر

110

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان  نيابة أمن الدولة العليا تقرر تجديد حبس الصحفي بدر محمد بدر وذلك في تاريخ 2017-04-27T17:45:49+00:00

القاهرة في 27 أبريل 2017

 قررت نيابة أمن الدولة العليا، أمس الأربعاء، تجديد حبس الصحفي بدر بدر محمد بدر المتهم في القضية رقم 316 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا، وذلك على خلفية اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية.

 كانت قوات الأمن قد قامت بالقبض على بدر رئيس تحرير جريدة الأسرة العربية سابقا، بعد اقتحام مكتبه في حي فيصل بالجيزه، يوم 29 مارس الماضي، واستولت على حاسباته الشخصية، وسياراته، وبعض المتعلقات الأخرى، وظل مختفيا لعدة أيام عقب القبض عليه، وذلك قبل أن يظهر في نيابة أمن الدولة العليا التي حققت معه في اتهامه بالانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام الدستور والقانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، وقررت حبسه 15 يوما، قبل أن تقرر تجديد حبسه أمس.
وقالت مصادر صحفية أنه تم ضم بدر إلى قرار الاتهام في القضية المعروفة إعلاميا بقضية أبناء الشاطر، والتي أحيلت إلى النيابة العسكرية.

وتقول أسرة بدر أنه مصاب بالسكر، ويعاني من مشاكل بالكبد، وأثناء تجديد حبسه بالأمس، قال بدر أنه محبوس بسجن العقرب وممنوع عنه الزيارة منذ حبسه، وطلب تحويله لمستشفى خاص لرفض إدارة السجن نقله لمستشفى السجن، حيث يشكو من تعرضه لضيق في التنفس.

 يذكر أن بدر محمد بدر عمل رئيسا لتحرير مجلة لواء الإسلام عام 1988، ثم في جريدة الشعب المصرية عام 1990، ثم مديرا لتحرير صحيفة آفاق عربية عام 2000، والتي تركها عام 2004 ليرأس تحرير جريدة الأسرة العربية حتى تم إغلاقها في نوفمبر 2006، ثم عمل مراسلا لقناة الجزيرة لبعض الوقت.

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....