“وفروا لهم ملجأ”: سلسلة هائلة من الحفلات الموسيقية العالمية للتضامن مع اللاجئين

شعار منظمة العفو الدولية
217

قالت منظمة العفو الدولية وهي منظمةولية معنية بأوضاع حقوق الإنسان في العالم، تحت عنوان “

“وفروا لهم ملجأ”: سلسلة هائلة من الحفلات الموسيقية العالمية للتضامن مع اللاجئين

” وذلك بتاريخ 2017-06-20T19:04:37+00:00

أعلنت منظمة العفو الدولية و”سوفار ساوندز”Sofar Sounds، بمناسبة “اليوم العالمي للاجئين”، أن ألف موسيقي سيقدمون عروضهم في البيوت في أكثر من 200 مدينة على نطاق العالم بأسره، على مدار يوم من الحفلات الموسيقية هو الأول من نوعه، لتوحيد الناس حول الترحيب باللاجئين، وسيكون بين هؤلاء:
Jessie Ware, Hot Chip, Kate Tempest, The Naked and Famous, The National, Oh Wonder, Zero 7, Gregory Porter 
وقد حُدد يوم 20 سبتمبر/أيلول 2017 كموعد لتقديم سلسلة الحفلات الموسيقية الجديدة، التي أطلق عليها اسم “وفروا لهم ملجأ”، وسيشارك فيها فنانون ذائعو الشهرة وآخرون ناشئون، حيث سيقدمون ما يربو على 300 حفل موسيقي في الأماكن التي تستضيف اللاجئين في أكثر من 60 بلداً، في شتى أنحاء العالم.
وتعليقاً على الحدث العالمي الكبير، قال سليل شيتي، الأمين العام لمنظمة العفو الدولية، إن “أزمة اللاجئين، التي شهدت اضطرار ما يزيد على 21 مليون شخص إلى الفرار من أوطانهم، هي إحدى القضايا التي تحدد ملامح الحقبة التي نعيش فيها.
“ومن شأن الطريقة التي سنرد بها على هذه الأزمة اليوم أن تصوغ ما سنكون عليه في الأجيال الآتية. وهذه هي لحظتنا كي ندافع عن الأشياء التي توحدنا، ونرفض الاستسلام للخوف والتعصب، ولا نسمح لهما بتحديد مستقبلنا”.
“ولقد ظلت الموسيقى والفنون، على الدوام، الشريك القوي لقضية العدالة، لأنهما قادران على تحريك أنبل المشاعر في أعماقنا. فهما يمكناننا من أن ننظر إلى ما وراء الحدود، وأن نرى ما يوحدنا. ولهذا السبب فإننا نعلن، في هذا “اليوم العالمي للاجئين”، سلسلة “وفروا لهم ملجاً” من الحفلات الموسيقية. حيث ستشكل هذه العروض فرصة مواتية للتأمل بشأن شراكتنا الإنسانية، وستعزز تصميمنا على التصدي لهذا التحدي الإنساني غير المسبوق”.

هذه هي لحظتنا كي ندافع عن الأشياء التي توحدنا، ونرفض الاستسلام للخوف والتعصب، ولا نسمح لهما بتحديد مستقبلنا
سليل شيتي، الأمين العام لمنظمة العفو الدولية

وبين الفنانين الذين تأكدت مشاركتهم في يومنا الموسيقي هذا:
Above & Beyond, Bad Suns, Band of Skulls, Benjamin Francis Leftwich, Billy Bragg, Broods, Cosmo Sheldrake, D∆WN, David Arnold and Michael Price, David Wrench, Eliza & The Bear, ESKA, Fenech Soler, Flyte, Fossils, Frank Turner, Frightened Rabbit, Gorgon City, Gregory Porter, Grouplove, Hot Chip, Hudson Taylor, Indian Ocean, James Morrison, Jessie Ware, JP Cooper, Julien Baker, Kate Tempest, Kevin Ross, KT Tunstall, Lewis Watson, Lianne La Havas, Local Natives, Matthew Herbert, Megan Washington, Morcheeba, Nadine Shah, Ngaiire, Nigel Godrich, Nina Nesbitt, Nothing but Thieves, Oh Wonder, Paper Route, Parvaaz, Phoebe Ryan, POLIÇA, Public Service Broadcasting, Reverend & The Makers, Ritviz, Rodrigo y Gabriela, Rudimental, Sampa the Great, SK Shlomo, Skrat, Suli Breaks, The Fratellis, The Jezabels, The Naked and Famous, The National, The Staves, Tokio Myers, Toothless, Wild Beasts and Zero 7.
عشاق الموسيقى يفتحون بيوتهم
سيفتح عشاق الموسيقى في شتى أنحاء العالم بيوتهم لتكون مسرحاً للعروض الموسيقية-وستظل هذه سراً حتى وقت قريب من اليوم الكبير. وستتضمن كل فعالية عروضاً من فنانين أو ثلاثة، وكذلك أحاديث من ناشطين لتسليط الضوء على الحلول التي يعمل عليها الناس للتصدي لأزمة اللاجئين.
ويجري التحضير لسلسلة الحفلات الموسيقية هذه بالتعاون بين منظمة العفو الدولية، أكبر منظمات حقوق الإنسان في العالم، وشركة “سوفار ساوندز” Sofar Sounds، وهي شركة متخصصة في تنظيم الحفلات الموسيقية السرية في البيوت في شتى أنحاء العالم. وقد استضافت “سوفار ساوندز” فيما سبق عروضاً في أماكن تتراوح بين الحدائق الخلفية في كيب تاون، ومخابئ كليف سايد في لوس أنجلس، والدفيئات الزراعية في طوكيو، والأدوار العلوية في لندن، والقصور الريفية في مومباي، ومزارع الضواحي الخلفية في ملبورن، وأبنية المدارس المرمّمة في ساو باولو.
وتعليقاً على العروض الموسيقية العالمية هذه، قال رافي أوفر، الرئيس المشارك لمجلس إدارة “سوفار ساوندز”، إن “مشروع “وفروا لهم ملجأ” يجمع بين رؤية منظمة العفو الدولية و”سوفار” لمجتمع عالمي توحده الأمور التي تعني البشر فعلاً، وبالطريقة نفسها التي توحِّد “سوفار” آلاف الأشخاص بها في جميع أنحاء العالم كل يوم عبر حبهم المشترك للموسيقى.
“ففي 20 سبتمبر/أيلول، سيلتقي المجتمع العالمي لعشاق الموسيقى كما لم يلتق من قبل للاحتفال بسردية أكثر تفاؤلاً، سردية تحمل راية المساواة والكرامة الأساسيتين لجميع البشر، وتحتفي بهما”.
وسيكون بإمكان عشاق الموسيقى التقدم بطلبات للحصول على التذاكر اعتباراً من اليوم-” اليوم العالمي للاجئين”-من خلال الموقع: sofarsounds.com/giveahome. ويستطيع من يريدون الحصول على البطاقات من خلال الموقع تحديد المدينة والفعالية التي يريدون حضورها، مع فرصة للفوز ببطاقتين. وسيكون أمامهم خيار التبرع بمبلغ من المال عند التقدم بطلباتهم للحصول على التذاكر.
وستخصص الأموال التي سيتم جمعها عن طريق المشروع لدعم عمل منظمة العفو الدولية في مجال توثيق انتهاكات حقوق الإنسان التي يستهدف بها اللاجئون، والضغط على الحكومات كي تجد حلولاً مستدامة لأزمة اللاجئين.

في 20 سبتمبر/أيلول، سيلتقي المجتمع العالمي لعشاق الموسيقى كما لم يلتق من قبل للاحتفال بسردية أكثر تفاؤلاً
رافي أوفر، الرئيس المشارك لمجلس إدارة “سوفار ساوندز”

معالجة الأزمة العالمية للاجئين
يواجه ما يزيد عن 21 مليون شخص في شتى أنحاء العالم الآثار المضنية التي ترتبت على الأزمة العالمية للاجئين. واستضافت جميع هؤلاء، باستثناءات قليلة، بلدان لا تشمل الدول الأغنى في العالم، التي تنصلت ببساطة من مساعدة هؤلاء بالقدر الذي تفرضه عليها إمكاناتها. ففي الوقت الراهن، تستضيف 10 دول فقط من دول العالم البالغ عددها 193 دولة، أكثر من نصف لاجئي العالم.
وتدعو حملة منظمة العفو الدولية “مرحباً بكم” جميع الحكومات إلى أن تبذل المزيد من الجهد لضمان الحماية للاجئين وتمكينهم من التمتع بحقوقهم الإنسانية، بما في ذلك عن طريق التوسع في توفير المسارات الآمنة والقانونية التي تمكن اللاجئين من الوصول إلى ملاذ آمن، وفضح سياسات الردع التي تؤثراً سلباً على حقوق اللاجئين، ووضع حد لإجراءات اعتقال اللاجئين وإعادتهم إلى أماكن يتعرضون فيها للمخاطر. وترمي الحملة كذلك إلى بناء حالة من التضامن مع اللاجئين على المستوى الجماهيري، بما في ذلك عبر برامج تقودها المجتمعات المحلية لرعاية اللاجئين.

المصدر : منظمة العفو الدولية (أمنيستي)

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....